Car dreams


تفسير أحلام السيارات وفقدانها (والله أعلم)
سؤال فضولي لمن يقودون السيارات: هل ترى في المنام أحياناً أنك تخرج من البيت وتبحث عن السيارة فلا تجدها ثم تجدها عند شخص آخر وقد بدأ يحطم قطعها لأنه لص السيارات؟ ولا تعرف كيف تسترجعها؟

 

هذا الضرب من الرؤى نفساني أي إنه انعكاس لما يمر فيه المرء في حياته. وهو يضم رموزاً حسب ما يراه الرائي. يتهيأ لي والله أعلم أنَّ المعنى الأساسي لهذا المنام هو أنَّ الشخص الرائي يترقب أمراً ما غالباً ما لا يكون أمراً جيداً. المهم أن هذا المنام لا علاقة له بالمستقبل بل بالحاضر والماضي القريب. وحسب القرينة أو السياق الذي يحدث معه المنام، يتغير التفسير. فمثلاً، لو رأى الطالب الجامعي منام السيارة وأنه فقدها في الجامعة مثلاً فذلك قد يعني خوفه من الامتحانات أو أنه لم يدرس المادة جيداً. ولشخص آخر، قد تعني هذه الرؤيا أنه تعرض لظلم كبير وما زال متأثراً بآثاره النفسية. وأكاد أجزم أنَّ من يرى هذه الرؤيا لا يراها إلا بعد أن يكون قد قرر الاسترخاء والابتعاد عن وتيرة الحياة المحمومة. عندها يرتاح جسدياً وتتفرغ الآثار النفسية في شكل منامات وأحلام. وعندما يستيقظ غالباً ما يجد نفسه مرتاحاً.
 على أي حال، لا يجب أن نهمل أمراً ما وهو أنَّ مثل هذه المنامات تدل على إرهاق نفسي كبير وهي إشارة أنَّ الأمور النفسية للشخص قد وصلت إلى حد سيء وعليه أن ينشد الراحة النفسية والجسدية. أغلق هاتفك. واسترخ في مكان هادئ وانس الدنيا وما فيها.

 

 

Author: aburisha

Translator, interpreter and international consultant